قصةking lear لwilliam shakespear باللغة العربيه
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- so fashel
عضو مجتهد
- المشاركات : 181
الوظيفة : موظف فى مزيكا ايجى
بسم الله الرحمن الرحيم
ازيكم يا شباب مزيكا ايجى
اليوم موضوعنا عن قصه لWILLIAM SHAKESPEAR
و هي KING LEAR
ابطال القصه 1 الملك LEAR[هولاكو]
2 بناته الثلاثه
الكبري GNERIL [مريم]
الوسطي REGAN[روان]
الصغري CORDELIA[حبيبه]
3 وزير الملك KENT[جمال]
4 زوج البنت الصغري ملك فرنسا
5 الوزير الثاني للملك زوج البنت الكبري
6 زوج البنت الوسطي
ملحوظه
الاسامي التي توجد بين الاقواس هي التي سنتكلم بها في القصه
و الان فلنبدأ
الفصل الاول كبر سن الملك جعله غير حكيم
ازيكم يا شباب مزيكا ايجى
اليوم موضوعنا عن قصه لWILLIAM SHAKESPEAR
و هي KING LEAR
ابطال القصه 1 الملك LEAR[هولاكو]
2 بناته الثلاثه
الكبري GNERIL [مريم]
الوسطي REGAN[روان]
الصغري CORDELIA[حبيبه]
3 وزير الملك KENT[جمال]
4 زوج البنت الصغري ملك فرنسا
5 الوزير الثاني للملك زوج البنت الكبري
6 زوج البنت الوسطي
ملحوظه
الاسامي التي توجد بين الاقواس هي التي سنتكلم بها في القصه
و الان فلنبدأ
الفصل الاول كبر سن الملك جعله غير حكيم
كان الملك هولاكو كبير سنا فوق ال 80 سنه واصبح غير حكيم فقرر ان يوزع ثورته علي بناته الثلاثه وهو حي مقابل قدر حب كل ابنه له
فنادي بناته و قال لهم هيا قولوا لي كم يكون حبكم لي
قالت مريم يا ابي اني احبك اكثر من نور عيوني اكثر من حياتي باكملها و لكن هذا الكلام لم يكن خارج من القلب و لكن الملك ثبت بكلام مزيف من ابنيه الكبري فاعطاها ثلث مملكته
فجاءت الوسطي و قالت له يا ابي اني احبك اكثر من مريم بكثير فاني احبك اكثر من حريتي ولكن طبعا هذا غير حقيقي فلما سمع الملك هذه الكلمه فرح فرحا شديدا كهؤلاءو اعطاها ايضا ثلث مملكته و نادا علي ابنته الصغري و كان متوقع انها سوف تثبته كاخوتها السابقون لكنها كانت حقيقيه في مشاعرها و صادقه في كلمها لوالدها فقالت لهه يا ابي اني احبك لانه شيء عادي للانسان و لانه من واجبي هذا الحب لك فغضب الملك غضبا شديدا وقرر ان لا يعطيها شيء و اعطي كل مملكته لاخوتها السابقون و لم يترك لنفسه شيء الا 100 عسكري و لقب الملك في اسمه فقط
يارب تقرؤ هذا الفصل لتتشوقوا لمعرفة الباقي انتظروني غدا بباقي الفصول
فنادي بناته و قال لهم هيا قولوا لي كم يكون حبكم لي
قالت مريم يا ابي اني احبك اكثر من نور عيوني اكثر من حياتي باكملها و لكن هذا الكلام لم يكن خارج من القلب و لكن الملك ثبت بكلام مزيف من ابنيه الكبري فاعطاها ثلث مملكته
فجاءت الوسطي و قالت له يا ابي اني احبك اكثر من مريم بكثير فاني احبك اكثر من حريتي ولكن طبعا هذا غير حقيقي فلما سمع الملك هذه الكلمه فرح فرحا شديدا كهؤلاءو اعطاها ايضا ثلث مملكته و نادا علي ابنته الصغري و كان متوقع انها سوف تثبته كاخوتها السابقون لكنها كانت حقيقيه في مشاعرها و صادقه في كلمها لوالدها فقالت لهه يا ابي اني احبك لانه شيء عادي للانسان و لانه من واجبي هذا الحب لك فغضب الملك غضبا شديدا وقرر ان لا يعطيها شيء و اعطي كل مملكته لاخوتها السابقون و لم يترك لنفسه شيء الا 100 عسكري و لقب الملك في اسمه فقط
يارب تقرؤ هذا الفصل لتتشوقوا لمعرفة الباقي انتظروني غدا بباقي الفصول
- hesa.com
عضو مجتهد
- المشاركات : 70
جامد يا ورد تسلم ايدك علي الابداعات الاكثر من رائعه هذه
تحياتي لك
hesa
تحياتي لك
hesa
- زائرزائر
شكرا على الموضوع الشيق
ولو ممكن كمان رواية
حلم ليلة فى منتصف الصيف
اكون شاكر جدا
انا بحثت عنها كتير ومش لاقيها
ولو ممكن كمان رواية
حلم ليلة فى منتصف الصيف
اكون شاكر جدا
انا بحثت عنها كتير ومش لاقيها
مواضيع مماثلة
» الفتاة العربيه فى الصيف
» عملاق التعامل مع الصور :: PhotoShop CS4 Portable :: النسخة المحمولة :: 55 ميجا :: تدعم الكتابة باللغة العربية :: روابط صاروخية
» امتحان اللغه العربيه لشهاده الثانويه العامه2008
» تحميل احسن و اسهل المكياج و التعديل علي الصور بحتراف photoinstrument + السيريال نمبر و يدعم العربيه تحميل مباشر علي اكثر من سيرفر
» عملاق التعامل مع الصور :: PhotoShop CS4 Portable :: النسخة المحمولة :: 55 ميجا :: تدعم الكتابة باللغة العربية :: روابط صاروخية
» امتحان اللغه العربيه لشهاده الثانويه العامه2008
» تحميل احسن و اسهل المكياج و التعديل علي الصور بحتراف photoinstrument + السيريال نمبر و يدعم العربيه تحميل مباشر علي اكثر من سيرفر
للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل
يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى